-->

سجل الآن لاتفوت الفرصة .... الفرص محدودة

تردد قناة السودان الجديد - sudan tv channel frequency

    تردد قناة السودان
    تردد قناة السودان

    تردد قناة السودان, اذا كنت تبحث عن تردد تلفزيون السودان فانت في المكان الصحيح هنا الصفحة الخاصة بتردد قناة السودان التردد الجديد للتلفزيون السودان يمكنك ان تجد ترددات نايل سات وترددات القنوات السودانية .

    معلومات خاصة بـ" تردد قناة السودان ":

    بداية أول بث تلفزيوني لقناة السودان كان في اليوم الثالث والعشرين من شهر ديسمبر عام 1962م وكان بثاً تجربياً. ومحصور فى محيط الخرطوم العاصمة أي المدن الكبرى الثلاث :
     الخرطوم،أم درمان،والخرطوم بحري.
    انطلق هذا الإرسال التجريبي من استديو الإذاعة بأم درمان، من جهاز صغير محدود القوة (100واط) وفرته شركة طومسون على سبيل التجربة لمدة عام .

    تردد قناة السودان وكانت هناك أجهزة استقبال لهذا البث وزعت كأندية مشاهدة على الميادين الرئيسية والحدائق العامه كم وزعت بعض اجهزة الاستقبال على بعض الوزراء، وهى يابانية الصنع.قبل انتهاء فترة البث التجرييبي لقناة السودان بدأ التفكير في وسيلة لبث دائم وإنشاء استديو خاص بتلةفزيون السودان.
    وتم الانتقال إلى مبنى فندق المسرح القومي بأم درمان وكان ذلك عام 1963 حيث أنشئت ثلاثة استديوهات واستجلبت كاميرات ومعدات بموجب اتفاق مع جمهورية المانيا الاتحادية توصل له وزير الاعلام (الاستعلامات والعمل) فى ذلك العهد (اللواء محمد طلعت فريد) ويقضي بتقديم عون فني للسودان لإنشاء محطه للتلفزيون .

    وتمت توأمة مع تلفزيون وإذاعة برلين أسهمت فى تزويد المحطه الوحيدة بتلك المعدات وقطع الغيار مع تدريب الكوادر العامله فى هذا الجهاز الجديد، وبدأ تلفزيون السودان ينتج برامجه وسهراته ويبثها على الهواء مباشرة وخصصت حديقة السطح بفندق المسرح (مبنى البرامج حالياً) الذي اتخذه التلفزيون مقراً له،مكاناً للسهرات والبرامج الجماهيرية. وفى نوفمبر 1963 اٌفتتح التلفزيون السودانى رسمياً"قناة السودان" …ولعدم وجود اجهزة تسجيل الصورة والصوت ظل البث على الهواء إلى عام 1968 حيث ادخل نظام التسجيل الإلكتروني (الفيديوتيب). ظل الإرسال فى مرحلة النشاة هذه محصوراً في الخرطوم وضواحيها فى دائرة قطرها 40 كيلومتر .
    تردد قناة السودان الجديد
    وقد ساهمت قناة تلفزيون السودان في توثيق كل مناحي الحياة السودانية السياسية والاقتصادية الثقافية بكل ضروبها من مادية وفنون غنائية وتشكيلية تمكن الدارسين والباحثين من الرجوع إليها في أي وقت يحتاجونها فيه وفي أوائل السبعينات القرن الماضي بدئ في إنشاء محطات تلفزة إقليمية بدأت بود مدني وانتشرت ووصلت إلي كل عواصم الولايات والمحافظات.

    وفي عام 2012 احتفلت الفضائية السودانية باليوبيل الذهبي على تأسيسها.

    تردد قناة السودان علي القمر الصناعي نايل سات : 

    • تردد قناة السودان 2017
    • القمر : Nilesat 101/102 .
    • التردد : 10795.
    • القطبية  : عمودي .
    • الترميز : 27500.
    • معامل تصحيح الخطأ : 5/6.

    تردد قناة السودان على القمر هوت بيرد:

    التردد: 12654
    القطبية: أفقي
    الترميز: 27500
    تصحيح الخطأ: 5/6

    تردد قناة السودان على القمر بدر 4:

    التردد: 12523
    القطبية: عمودي
    الترميز: 27500
    تصحيح الخطأ: 3/4

    تردد قناة السودان على القمر عربسات 5A:

    التردد: 12718
    القطبية: عمودي
    الترميز: 27500
    تصحيح الخطأ: 3/4
     تردد قناة السودان- اَخر تحديث لتردد قناة السودان في 2018
    تردد قناة النيل الازرق.
    تردد قناة الشروق.
    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق